سياسة الاستخدام
منصة ويدي weddy.sa هي شركة ودي المناسبة للخدمات التسويقية، مسجلة في المملكة العربية السعودية بموجب السجل التجاري رقم (٤٠٣١٢٩٩٤٠٤). تُشكل اتفاقية الاستخدام هذه بجانب سياسة الخصوصية الشروط والأحكام المنظمة لاستخدامكم موقع ويدي وكافة الآثار القانونية التي تنتج عن استخدامكم للخدمات المقدّمة، حيث إنّ أي استخدام لخدمات موقع ويدي يُعد موافقة وقبول لكافة شروط وأحكام هذه الاتفاقية لذلك تعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول ونافذة بمجرد قيامكم بالتسجيل أو استخدام موقع ويدي قد نقوم بتغيير شروط وأحكام هذه الاتفاقية من وقت لآخر لذلك ننصحك بمراجعة الاتفاقية بشكل دوري لمعرفة التغيرات التي تطرأ عليها.
استخدامك لموقع ويدي مشروط بقبولك لشروط وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه، فإذا كنت لا توافق على أي جزء من الاتفاقية يجب عليك التوقف عن استخدام الموقع وحذف حسابك تمامًا. حيث إنّ استمرارك لاستخدام الموقع هو إقرار منك على أنّك قد قرأت وفهمت أحكام وشروط هذه الاتفاقية وقبلتها، وفي حال كان هناك أي جزء غير مفهوم من هذه الاتفاقية، أو أي خدمة مقدّمة على موقع ويدي يرجى التواصل معنا.
المادة الأولى: التعريفات
المنصة/الموقع/نحن: يقصد بهذه العبارة شركة ودي المناسبة للخدمات التسويقية، ويشمل هذا التعريف كافة أشكال الشركة، سواء كانت موقع أو تطبيق إلكتروني.
المستخدم/أنت: يقصد بهذه العبارة الشخص الذي يستخدم المنصة أو يقوم بزيارتها أو التسجيل فيها أو طلب أي خدمة من خلالها وتشمل مزود الخدمة والعميل الذي يجب أن يلتزم بشروط وأحكام هذه الاتفاقية، كما يجب ملاحظة أنّ كلمة "أنت" قد تشير إلى أكثر من شخص.
مزود الخدمة: يقصد بهذه العبارة المستخدم الذي قام بإنشاء حساب على المنصة لغرض تقديم خدماته على المنصة سواء كان فرد أو مؤسسة أو شركة، كما أن هذه العبارة تشمل ممثل المؤسسة أو الشركة الذي قام بالتسجيل على المنصة نيابة عن المؤسسة أو الشركة.
العميل: يقصد بهذه العبارة المستخدم الذي قام بإنشاء حساب على المنصة لغرض الحصول على الخدمات المقدمة على المنصة من قبل مزود الخدمة، سواء كان هذا المستخدم فرد أو مؤسسة أو شركة.
الخدمة/الخدمات: يقصد بهذه العبارة جميع خدمات المناسبات المقدمة من مزودي الخدمة عبر المنصة والتي تشمل خدمات التصوير، والتنسيق، والتصميم، والتجهيزات المتنوعة بحسب ما هو موضح في المنصة.
الاتفاقية/الشروط والأحكام: يقصد بهذه العبارة اتفاقية الاستخدام هذه التي تتضمن الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة وأي اتفاقيات، أو عقود خطية، أو إلكترونية، أو شفوية تتم بين المنصة والمستخدم.
الأنظمة: يقصد بهذه العبارة الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
المادة الثانية: شروط تسجيل العميل على المنصة
1. يشترط لتسجيل العميل على المنصة أن يقوم أولًا بتعبئة البيانات الشخصية، ويجب أن يكون مكتسبًا للأهلية الشرعية والنظامية الكاملة وألا يقل عمره عن ١٨ عامًا وذلك وفقًا للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
2. يجب أن يكون اسم الحساب الخاص بالعميل متوافق مع البيانات الرسمية الخاصة به، ويحظر التسجيل بأسماء غير حقيقية، أو مضللة، أو غير نظامية، أو خاصة بالغير.
3. يجب على العميل تسجيل الحساب في المنصة برقم جوال وبريد إلكتروني تابعين له حتى يتمكن من استلام أي إشعارات مرسلة له من المنصة.
4. يجب على العميل المحافظة على سرية معلومات الحساب بما في ذلك كلمة المرور وألا يقوم بمشاركتها مع أطراف ثالثة، وأن يقوم بإخطار المنصة في حال كان هناك دخول غير مفوض لحسابه، وتحتفظ المنصة بحقها في التحقق من هوية العميل قبل اتخاذ أي إجراء بالإيقاف.
5. يحق للمنصة أن ترفض طلب التسجيل أو أن تلغي أي حساب قائم في حال عدم تحقق أي من الشروط المنصوص عليها في هذه الاتفاقية أو لأي سبب آخر بناءً على تقديرها الخاص، كما ستكون هذه الاتفاقية لاغية بالنسبة للعميل مع تطبيق كافة الآثار النظامية الناشئة خلال فترة سريانها على العميل.
6. يوافق العميل على أنه في حال مخالفته لأحكام هذا البند أو في حال تقديمه معلومات خاطئة، فإنه يكون وحده مسؤول في مواجهة مزود الخدمة أو الغير، ولا تتحمل المنصة أي مسؤولية أو تعويض عن الأضرار التي تترتب على العميل أو مزود الخدمة أو الغير في حال إخلال العميل لأحكام هذا البند.
المادة الثالثة: دقة المعلومات المقدّمة لنا
يتعهد العميل بأنّ جميع البيانات والمعلومات لدى المنصة هي حقيقية وصحيحة ومحدّثة وكاملة وقانونية ويشمل ذلك بيانات المستخدمين المضافين من قبله، ويلتزم بتحديث بياناته في حال تغييرها، والمنصة غير مسؤولة عن أي معلومات غير صحيحة مقدّمة من العميل.
المادة الرابعة: الاستفادة من الخدمات
1. تقوم المنصة بتقديم خدمات الوساطة عن طريق الربط التقني بين مزود الخدمة والعميل وذلك لتسهيل عملية تقديم الخدمات بين مزود الخدمة والعميل؛ لذلك المنصة غير مسؤولة عن الخدمات المقدمة من مزودي الخدمة ولا عن النتائج التي تؤول إليها هذه الخدمات، ومزود الخدمة وحده مسؤول عما يقدمه من خدمات.
2. يتقدم العميل بتوضيح كافة المتطلبات الخاصة بالخدمة التي يرغب في الحصول عليها لمزود الخدمة من خلال المنصة عن طريق فتح طلب عبر المنصة، ويقوم مزود الخدمة إما بقبول الطلب أو رفضه في حال عدم قدرته على تقديم الخدمة.
3. يتم التواصل بين مزود الخدمة والعميل من خلال المنصة، والتي يجب أن تتضمن محادثات ونقاشات بين مزود الخدمة والعميل فيما يتعلق بالخدمة المطلوبة، ولا يُعتد بأي تواصل بين مزود الخدمة والعميل خارج المنصة.
4. يحق للعميل الاطلاع على بيانات ومؤهلات ونماذج من أعمال مزود الخدمة وعلى التقييمات الخاصة به قبل التقدم بطلب الخدمة.
5. يحق للعميل معرفة زمن تنفيذ الخدمة المقدمة له وجميع التفاصيل ذات العلاقة والتي يتم الاتفاق عليها مع مزود الخدمة قبل تنفيذ الخدمة.
6. يعلم العميل بأن تحديد أسعار الخدمات يتم من قِبل مزود الخدمة وحده والمنصة لا تتدخل بأي شكل من الأشكال في تحديد الأسعار، ويقدم السعر بشكل مباشر من مزود الخدمة للعميل، وللعميل الحق في قبول أو رفض السعر المعروض عليه من قِبل مزود الخدمة.
7. تستحق المنصة رسوم خدمة سيتم فرضها على العميل مستقبلاً.
8. تبدأ الخدمة بمجرد قيام العميل بسداد المقابل المالي للخدمة ولن يتم تقديم الخدمة ولا البدء بالعمل عليها حتى يتم دفع المقابل المالي.
9. يحق للعميل إلغاء الطلب في مدة أقصاها يومين من تاريخ سداد المقابل المالي للخدمة وذلك بشرط أن تكون مدة تقديم الخدمة أكثر من خمسة أيام. في حال رغب العميل في إلغاء الطلب بعد يومين من السداد أو في حال كانت مدة تقديم الخدمة أقل من خمسة أيام ورغب العميل في الإلغاء، فسيتم فرض رسوم إلغاء تقدر بنسبة يحددها مزود الخدمة من المبلغ المدفوع يتم خصمها من المبلغ المسترد ولا يحق للعميل الاعتراض على ذلك.
10. يتم إغلاق الطلب من جانب العميل في حال قام مزود الخدمة بتنفيذه بشكل كامل، وفي حال رغبة العميل في الحصول على خدمة جديدة فعليه فتح طلب جديد من خلال المنصة.
11. يجب على العميل تحديد الخدمة المطلوبة من مزود الخدمة بشكل واضح وسليم، وفي حال قيام العميل بطلب خدمة غير واضحة أو خاطئة وقام مزود الخدمة بتقديمها وفقًا لما طُلب منه فإنّ مزود الخدمة غير مسؤول عن نتيجة ذلك.
12. في حال تم تقديم الخدمة بالشكل المتفق عليه من قِبل مزود الخدمة، فليس للعميل الحق في الاعتراض على الخدمة أو طلب إلغاءها ويخضع ذلك لتقدير المنصة.
13. يحق للعميل أن يقوم بإلغاء الطلب في حال عدم حصوله على الخدمة بالشكل المطلوب، أو حصل على خدمة مخالفة لما تم الاتفاق عليه أو مخالفة لما نصت عليه هذه الاتفاقية، وسيخضع ذلك لتقدير المنصة. وفي حال رأت المنصة استرداد المبلغ فسيكون استرداد المبلغ كليًا أو جزئيًا للعميل بحسب تقدير المنصة في هذه الحالة.
14. جميع التعاملات بين مزود الخدمة والعميل لا علاقة للمنصة بها، حيث إن علاقة مزود الخدمة بالعميل هي علاقة منفصلة عن المنصة والمنصة غير مسؤولة عن أي تقصير أو عدم تنفيذ التزام أي منهم تجاه الآخر.
15. يحق للمنصة إيقاف حساب العميل بشكل تلقائي ودون الحاجة إلى إشعار في حال تبين لها أن العميل قام بالإساءة لأي موظف أو عضو أو مسؤول لدى المنصة أو قام بمخالفة أي من أحكام وبنود هذه الاتفاقية.
16. يحق للمنصة إيقاف، أو إلغاء، أو تعليق حساب العميل، أو منع استكمال أي عملية دفع أو طلب شراء، أو منعه من الدخول على المنصة في أي وقت ودون الحاجة إلى إشعاره في حال تبين للمنصة أن العميل قام بعمليات شراء احتيالية، أو ورد للمنصة ما يفيد بوجود عمليات احتيالية أو لأي سبب آخر تراه المنصة وذلك دون أدنى مسؤولية أو خسائر أو أضرار على المنصة.
17. ستقوم المنصة ببذل اللازم للحد من أي انتهاكات أو مخالفات للأنظمة التي قد يرتكبها مزود الخدمة سواء كانت بشكل صريح أو ضمني، ولكن هذا لا يعني أنها ملزمة بذلك حيث إنها مسؤولية مزود الخدمة وحده ودور المنصة يقتصر على تقديم خدمات الوساطة عن طريق الربط التقني بين مزود الخدمة والعميل لذلك فإن مزود الخدمة وحده مسؤول عما يقدمه من خدمات.
المادة الخامسة: أسعار الخدمات
1. يقوم مزود الخدمة بتحديد أسعار الخدمات التي يقدمها على صفحته وستكون ظاهرة لدى العميل على المنصة أثناء تقدمه بطلب خدمة.
2. يحق للعميل مراسلة مزود الخدمة داخل المنصة للاتفاق على الأسعار والخدمات التي يرغب في الحصول عليها، كما يحق له المفاضلة بين عروض الأسعار المقدمة له واختيار الأنسب.
3. يلتزم العميل بالاتفاق مع مزود الخدمة والدفع عن طريق وسائل الدفع المتوفرة على المنصة ويحظر عليه السداد بأي وسيلة أخرى خارج المنصة ولا تضمن المنصة أي مدفوعات تتم خارجها ولا تقوم باستردادها.
4. يحظر على العميل استخدام وسائل دفع غير صحيحة أو غير مشروعة وفي حال مخالفته ذلك فإنه يتحمل المسؤولية.
5. يعلم العميل بأن أسعار مزود الخدمة المتفق عليها أثناء طلب الخدمة هي نهائية ولا يحق للعميل طلب تخفيضها بعد تقديم الخدمة.
المادة السادسة: التزامات العميل
1. يتعهد العميل بأن جميع المعلومات والبيانات التي يقدمها صحيحة وسليمة ومتأكدًا منها، وإلّا عدّ وحده سؤول عن أي أضرار قد تنشأ نتيجة لعدم صحة هذه المعلومات والبيانات.
2. يحظر على العميل التواصل مع مزود الخدمة خارج المنصة بأي شكل من الأشكال أو تزويد مزود الخدمة بمعلومات للتواصل معه بشكل مباشر أو غير مباشر، وفي حال إخلال العميل بذلك فإنه يحق للمنصة أن تقوم بحذف حساب العميل.
3. يحظر استخدام المنصة لأغراض التواصل بهدف التعارف أو لأي أغراض أخرى غير متعلقة بطلب الخدمات أو الاستفسار عنها.
4. يجب على العميل أن يحافظ على سمعة المنصة وألا يسيء لها بشكل مباشر أو غير مباشر، وألا يتسبب للمنصة بأي أضرار أو مطالبات قانونية.
5. يجب على العميل إخطارنا في حالة اكتشاف أي ممارسات أو أنشطة غير قانونية من خلال المنصة.
6. يجب على العميل أن يستخدم المنصة بشكل قانوني ومشروع ويحظر القيام بأي معاملات أو أفعال من شأنها تعريض المنصة للمساءلة القانونية أو المطالبات القضائية سواء من المستخدمين الآخرين أو من الأطراف الثالثة.
7. يلتزم العميل بمعاملة مزود الخدمة بالشكل اللائق، ويحظر توجيه أي إساءة لمزود الخدمة، وفي حال حدوث أي خلاف بين الطرفين فعلى العميل التواصل مع المنصة فورًا.
8. تتيح المنصة للعميل تقييم مزود الخدمة بعد استلامه للخدمة، ويجب ألا يتضمن التقييم عبارات غير عادلة أو غير لائقة أو مسيئة للمنصة أو مزود الخدمة أو الغير، وألا يتضمن محتوى دعائي أو إعلاني، كما أن التقييم يعبر عن رأي كاتبه ولا يمثل المنصة بأي شكل من الأشكال ويحق للمنصة تعديل أو حذف أو عدم نشر التقييمات التي تخالف أحكام هذا البند أو أي بنود أخرى منصوص عليها في هذه الاتفاقية دون إشعار العميل.
9. يلتزم العميل بتقديم العون والتسهيلات اللازمة في حال قيام المنصة بإجراء أي تحقيقات بشأن أي استخدام نظن أنه يخالف أحكام هذه الاتفاقية أو يخالف الأنظمة المعمول بها أو يتسبب في نزاعات قانونية للمنصة أو يضر بأي من مستخدمي المنصة.
10. يلتزم العميل بأحكام وشروط اتفاقية الاستخدام هذه وفي حال مخالفته لأي من بنود هذه الاتفاقية فيحق للمنصة – دون أي إنذار مسبق – أن تقوم بحذف حساب العميل، ولا تتحمل على ذلك أي تعويض أو التزام. كما يحق للمنصة المطالبة بالتعويض عن أي أضرار تنشأ نتيجة إخلال العميل لالتزاماته المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.
11. يعلم العميل بأن عدم التزام مزود الخدمة في تقديم الخدمات أو في تنفيذ عقده مع العميل بعد استلامه لمبلغ الخدمة أو في حال فشله في تقديم الخدمات بالشكل المتفق عليه بينهما هي مسؤولية مزود الخدمة وحده ويحق للعميل التقدم برفع شكوى على مزود الخدمة داخل المنصة، وستقوم المنصة بحث مزود الخدمة على التجاوب مع العميل بالقدر اللازم للتوصل إلى حل.
المادة السابعة: سرية المعلومات
يلتزم مزود الخدمة على الحفاظ على سريّة المعلومات والبيانات والمستندات التي تقدّم له من العميل والتي يطلع عليها بمعرض عمله لتقديم خدماته ويلتزم بعدم إفشاء أي من هذه المعلومات والبيانات والمستندات لأي شخص أو جهة أخرى، ويلتزم بعدم استخدام بيانات العملاء كدليل على تقديم خدمات سابقة، ويحق للعميل الرجوع على مزود الخدمة في حال مخالفته ذلك ولا تتحمل المنصة أي مسؤولية.
المادة الثامنة: الأطراف الثالثة
1. نتعاقد في المنصة مع بعض الأطراف الأخرى لدعم المنصة وتشغيلها بالشكل الأمثل، فعلى سبيل المثال نتعاقد مع مزود خدمة دفع إلكتروني لتأمين عمليات الدفع الخاصة بالعميل، وتوفير وسائل دفع متعددة من جانب هذه الجهات المتعاقدة معنا. كما أننا في المنصة متعاقدين مع جهات استضافة المواقع والتطبيقات لتخزين المحتوى والبيانات والمنصة بشكل كامل لضمان سير عملها بشكل دائم ودون انقطاع أو فقد محتوى أو بيانات.
2. يفوضنا المستخدم في التعامل مع الأطراف المتعاقدة نيابة عنه، ويكون ملزمًا بكافة العقود التي نبرمها مع هذه الجهات وبأي محاذير استخدام، فعمل هذه الجهات أصبح جزء لا يتجزأ من عمل المنصة، وفي حال اعتراض المستخدم على التعاقد مع هذه الجهات فهذا يعني عدم رغبته في الاستفادة من خدمات المنصة بشكل كامل.
3. قد نقوم بتغيير الأطراف المتعاقدة من وقت لآخر، ولأسباب مختلفة، كما قد نقوم بالتعاقد مع أطراف جديدة، ولن نقوم في هذه الحالات باستطلاع رأيك أو الحصول على موافقتك، بل سنقوم بذلك من تلقاء أنفسنا دون الحاجة إلى الرجوع إليك.
4. قد يساعدنا في تقديم خدمات المنصة أطراف ثالثة غير متعاقدة معنا، وذلك عن طريق الربط بين خدماتنا وخدماتهم لأغراض مشتركة، كالجهات المالكة لمواقع وتطبيقات أخرى مثل مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، فقد نقوم بتوفير روابط لحسابات عبر هذه المواقع، وبالنقر عليها سيتم إحالة المستخدم إليها، وهذه الجهات تتبع سياسات خاصة بها قد تختلف بشكل كلي أو جزئي عن السياسات التي نتبعها في المنصة، لذا يجب عليك الاطلاع على هذه السياسات قبل استخدام خدمات هذه الجهات.
5. تُخلي المنصة مسؤوليتها القانونية عن أي أخطاء مباشرة أو غير مباشرة، متعمدة أو غير متعمدة، تقع من الأطراف الثالثة التي تقوم بتقديم خدماتها عبر المنصة، فأنت تستخدم خدمات هذه الجهات غير المتعاقدة على مسؤوليتك الشخصية.
المادة التاسعة: مسؤولية المنصة
1. يقتصر عمل المنصة على الربط التقني بين مزود الخدمة والعميل، ولا تقوم المنصة ببيع أو تقديم الخدمات بنفسها، لذلك فإن المنصة لا تتحمل مسؤولية الخدمات المقدمة من مزود الخدمة.
2. المنصة غير مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن أي خدمة غير مرضية أو متأخرة من قِبل مزود الخدمة ولا عن أي خسائر أو أعطال تنتج عن هذه الخدمة أو عن عدم جودتها، أو عن التأخر في تقديمها من قِبل مزود الخدمة.
3. المنصة غير مسؤولة عن أي أنشطة مشروعة يتم تقديمها من قِبل مزود الخدمة بطريقة غير شرعية أو غير نظامية، أو عن أي أنشطة غير مشروعة أو غير نظامية يقوم بها مزود الخدمة أو يقدمها للعميل.
4. تحرص المنصة على بذل العناية المعقولة لضمان دقة المعلومات المقدمة من مزود الخدمة، ولكن لا تتحمل المسؤولية عن أي خطأ أو عدم وضوح في أي من هذه المعلومات.
5. المنصة غير مسؤولة عن أي مطالبة، أو نزاع، أو أضرار، أو أي مسؤولية نشأت بشكل مباشر أو غير مباشر من مزود الخدمة.
6. قد تتوقف المنصة من وقت لآخر، وقد تتوقف بشكل دائم سواء لأسباب إرادية أو غير إرادية، وبالتالي فأنت تعفينا من أي مسؤولية قانونية في حالة التوقف الدائم أو المؤقت للمنصة أو أي من خدماتها.
7. يعلم المستخدم بأنّه لا يحق لأي شخص أو جهة الرجوع على المنصة بأي دعوى أو مطالبة أو تعويض فيما يخص إخلال مزود الخدمة لأي من التزاماته، أو في حال تقصيره أو إهماله أو ارتكابه أي خطأ في تقديم خدماته وذلك لما للمنصة من شخصية قانونية مستقلة، ومزود الخدمة وحده مسؤول عن أي إخلال للاتفاقية أو الأنظمة المعمول بها.
المادة العاشرة: تقييد الولوج إلى المنصة
في حال تبيّن للمنصة قيام العميل بإخلال أي من التزاماته المنصوص عليها في اتفاقية الاستخدام هذه أو مخالفته للأنظمة واللوائح والتعاميم والقواعد ذات العلاقة، فللمنصة - دون الحاجة إلى إنذار العميل - الحق في إيقاف، أو تعليق، أو تقييد وصوله للمنصة، أو التسجيل فيها مرة أخرى ولا يحق للعميل المطالبة بأي تعويض أو تحميل المنصة أي مسؤولية جرّاء ذلك. كما يحق للمنصة اتخاذ كافّة الاجراءات القانونية، وإبلاغ السلطات المختصة عن أي ممارسات مخالفة يقوم بها العميل في حال تطلب ذلك.
المادة الحادية عشر: مسؤولية العميل
يتعهد العميل بحماية المنصة من أي أضرار قد تتكبدها جرّاء مخالفة العميل للشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية أو لأي من الأنظمة المعمول بها، كما يلتزم العميل برفع ومنع أي ضرر قد يقع على المنصة نتيجة لمطالبات، أو خسائر، أو أعطال، أو رسوم بسبب اساءة استخدامه للمنصة أو مخالفته للأنظمة وللشروط والأحكام.
المادة الثانية عشر: التعويضات
1. المنصة لا تقدم أي نوع من أنواع الضمان أو التعويضات لأي من مستخدميها أو العملاء، سواء عن الأضرار الناشئة عن خطأ من جانب مزود الخدمة أو العميل أو عن أي إهمال يقع من جانب المنصة أو موظفيها أو المسؤولين عن تشغيلها.
2. يلتزم المستخدم بتعويض المنصة تعويضًا كاملًا عن كافة الأضرار المادية والمعنوية التي تنشأ عن الأفعال غير المشروعة التي يقوم بها من خلال المنصة، أو الناشئة بشكل عام عن استخدامه للمنصة أو عدم الالتزام بأي من شروطها وأحكامها أو عدم الالتزام بالقوانين المعمول بها.
المادة الثالثة عشر: الملكية الفكرية
1. يجب على المستخدم احترام حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالمنصة وهي على سبيل المثال لا الحصر: المنصة، والكلمات، والشعارات، والصور، والتصاميم، والفيديوهات، والأصوات، والأفكار التقنية، والأيقونات، والبرامج التقنية، وقواعد البيانات، والرموز الخاصة بالمنصة أو المعروضة على المنصة.
2. المنصة وكل حق يتبعها هي حقوق محمية بموجب أنظمة الملكية الفكرية والعلامات التجارية، وتُعدّ ملكية خاصة بالمنصة ولتابعيها ولا يحق بأي حال من الأحوال التعدي عليها أو استخدامها دون تفويض أو ترخيص مكتوب من المنصة.
3. يتعهد العميل بأنه لن يقوم بنسخ، تحميل، إعادة انتاج، إعادة نشر أي من المعلومات، أو النصوص، أو الصور، أو التصاميم، أو الأصوات، أو مقاطع الفيديو، أو الملفات، أو قواعد البيانات، أو الرسومات المنشورة على المنصة سواء كانت خاصة بالمنصة أو مملوكة لمزودي الخدمات أو للغير، حيث إن في ذلك انتهاك صريح لأنظمة الملكية الفكرية.
4. في حال تم التعدي أو التجاوز على أي حق من حقوق المنصة أو ملكيتها الفكرية، ستقوم المنصة باتخاذ الاجراءات اللازمة حيال هذه التجاوزات.
المادة الرابعة عشر: الإخطارات القانونية
1. كافة الإخطارات القانونية المطلوب تبليغها وفقًا للأنظمة السعودية يتم إرسالها عبر وسائل الاتصال التي زودنا بها العميل، ويلتزم العميل بالتواصل مع المنصة من خلال المنصة أو بريده الإلكتروني المسجل لدينا حيث لن يتم التجاوب مع أي بريد إلكتروني آخر إلا في حالات استثنائية وفقًا لتقدير المنصة وبعد التحقق من هوية المرسل وذلك حرصًا من المنصة على المحافظة على بيانات العميل.
2. يوافق العميل على أن يتم التواصل معه عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال بث رسائل عامة أو خاصة داخل المنصة، ويلتزم العميل بمتابعة الصندوق الوارد الخاص به على المنصة وتعتبر جميع المراسلات داخل المنصة قانونية وصحيحة.
3. يوافق العميل على الرسائل الترويجية والإعلانات التي نقوم بإرسالها إلى بريده الإلكتروني المسجل على المنصة من حين إلى آخر ويحق له طلب التوقف عن إرسال هذه الرسائل في أي وقت.
المادة الخامسة عشر: حماية البيانات
تقرّ وتوافق أنّ استخدامك للمنصة بما في ذلك المعلومات التي يتم إرسالها لنا أو التي نقوم بتخزينها تخضع لسياسة الخصوصية الخاصة بنا والمعلن عنها في المنصة.
المادة السادسة عشر: ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع الأخرى
قد نستخدم ملفات تعريف الارتباط وتقنيات أخرى لتسهيل وتتبع استخدامك للخدمات المقدمة على المنصة. لمزيد من المعلومات حول ذلك يرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا والمعلن عنها في المنصة.
المادة السابعة عشر: القانون واجب التطبيق
تخضع هذه الاتفاقية إلى جميع الأنظمة واللوائح ذات العلاقة والمعمول بها في المملكة العربية السعودية، وفي حال نشوء أي نزاع يتعلق بهذه الاتفاقية أو تنفيذها، فإن الاختصاص القضائي يكون لمحاكم مدينة مكة المكرمة للفصل في هذا النزاع.
المادة الثامنة عشر: تلقي الشكاوى
1. في حال واجهتك مشكلة أو ترغب في تقديم شكوى بإمكانك التواصل معنا عن طريق فريق خدمة العملاء.
2. في حال كانت الشكوى مقدمة من العميل ضد مزود الخدمة، فسيتم إيصال العميل بمزود الخدمة لحل الإشكالية خلال مهلة تحددها المنصة وفي حال عدم التوصل إلى حل بين الأطراف ستقوم المنصة بالمحاولة لإنهاء الشكوى وتقديم الحلول التي لديها، وفي حال لم يكن العميل راضٍ عن أي حل مقدم له بإمكانه التوجه إلى الجهات المختصة لرفع شكوى ضد مزود الخدمة.
3. تخلي المنصة مسؤوليتها تجاه أي شكوى مقدّمة من العميل ضد مزود الخدمة وذلك لأنه عندما يقوم العميل بالاستفادة من خدمات المنصة فهو يدخل في علاقة تعاقدية مستقلة مع مزود الخدمة، ولكن ستسعى المنصة لبذل الجهد المعقول لحث مزود الخدمة على التجاوب مع العميل لحل أي نزاع بحسب ما نصت عليه الفقرة الثانية من هذا البند.
المادة التاسعة عشر: أحكام عامة
1. المنصة هي الجهة الوحيدة المختصة بتفسير أو تأويل أحكام هذه الاتفاقية، لذلك عليك التواصل معنا على الفور في حال عدم وضوح أي من هذه الشروط بالنسبة لك.
2. في حال إلغاء أي بند من بنود اتفاقية الاستخدام هذه، فإنّ هذا لا يلغي صلاحية باقي البنود الواردة في هذه الاتفاقية وتظل سارية حتى إشعار آخر.
3. عدم اتخاذ المنصة لأي اجراء تجاه أي مخالفة يرتكبها المستخدم لا يُعدّ تنازلًا منها عن حقها في اتخاذ أي إجراء لاحق حيال تلك المخالفة أو غيرها من المخالفات.
4. تحتفظ المنصة بحقها في تغيير الشروط والأحكام هذه من وقت لآخر، وسوف نقوم بإبلاغك عن أي تحديثات أو تعديلات تطرأ على الشروط والأحكام هذه من خلال نشر شروط وأحاكم جديدة والتي تشير إلى تاريخ آخر تعديل أو تحديث. لذلك يُرجى مراجعة الشروط والأحكام هذه بشكل دوري لمعرفة أي تغييرات.
5. في حال الاعتراض على أي تعديل تقوم به المنصة على الشروط والأحكام، نأمل منكم التوقف عن استخدام المنصة بشكل مباشر وحذف حسابكم حيث إن استمراركم باستخدام المنصة هو موافقة منكم على شروط وأحكام هذه الاتفاقية وعلى التعديلات التي تطرأ عليها.
6. إذا تمت ترجمة اتفاقية الاستخدام هذه لأي لغة أخرى، فإنّ اللغة العربية هي اللغة المعمول بها في كافة التعاملات.
تاريخ النشر:24/08/2025